لجنة تسويق هوية الأحساء ترعى أمسية "غبقة سينمائية" لثقافة وفنون الأحساء.. الجمعة القادم

تشارك لجنة تسويق هوية الأحساء بغرفة الأحساء في رعاية وتنظيم أمسية "غبقة سينمائية" التي تنفذها الجمعية السعودية للثقافة والفنون بالأحساء ممثلة في نادي السينما وذلك يوم الجمعة القادم 05/09/1440هـ الموافق 10/05/2019م، الساعة 9 مساء إلى الساعة 12 مساء في مقر الجمعية بمبنى المكتبة العامة في بالأحساء.

وتأتي رعاية اللجنة للفعالية في إطار دعمها المستمر للنشاطات والمبادرات التي تساهم في تنمية الوعي الفني لدى المجتمع، وتنمية الإبداع والتذوق الفني، ونشر الثقافة والفنون واكتشاف المواهب، وتوثيق أواصر الصلات الفنية والاجتماعية بين الفنانين؛ بالإضافة إلى تمكين الفنانين والمبدعين من زيادة دخلهم واستثمار مواهبهم وصقلها.

ومن جهته أكد الأستاذ عماد الغدير رئيس اللجنة أن الرعاية الكاملة للفعالية هي امتداد طبيعي لعلاقة التعاون المتميزة القائمة بين اللجنة والجمعية وتأكيدًا على دورهما في تنمية الوعي بمجالات الثقافة والفنون ونشر المعرفة وتسويق هوية الأحساء مشيرًا إلى أهمية صناعة الأفلام والسينما في عكس وإبراز وتسويق هويتنا وتراثنا وموروثنا السعودي الوطني الثري.

ويتضمن برنامج "غبقة سينمائية" عروض لأفلام سعودية متنوعة، جلسة شاي حول هوية الفيلم السعودي من خلال دراسة تجربة انتاج فيلم طويل فضلًا عن نقاش مفتوح مع عدد من صنّاع الأفلام. 

يُشار إلى أن "غبقة سينمائية الذي يتبناه نادي السينما في الجمعية، يُعد أهم البرامج الرمضانية الموسمية التي ينظمها النادي بمشاركة عدد من أهم أسماء السينمائيين والنقاد والمهتمين، حيث يتم عرض مجموعة من الأفلام ويتم مناقشتها بشكل فني دقيق ومتكامل وكذلك تبادل الآراء ومشاركة الأفكار.