فيما يقف على تجربة حاضنة الأعمال "وفاب لاب" الأحساء
محافظ "منشآت" يزور غرفة الأحساء لعقد لقاء مفتوح مع قطاع الأعمال


تستضيف غرفة الأحساء سعادة المهندس صالح الرشيد، محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، يوم الثلاثاء 09/02/1441هـ الموافق 08/10/2019، ضمن زيارة للأحساء، تشمل تفقد حاضنة أعمال الأحساء ومركز تنمية الإبداع والابتكار (فاب لاب الأحساء)، وكذلك عقد حوار مع مجلس ريادة الأعمال بمقر الحاضنة بالإضافة إلى لقاء رجال وسيدات الأعمال بالأحساء.

ويجري محافظ "منشآت"، ضمن برنامج اللقاء المفتوح مع رجال وسيدات الأعمال بالأحساء الذي تنظمه لجنة التجارة والاستثمار بالغرفة، استعراض أهم مبادرات الهيئة ضمن برنامج التحول الاقتصادي ورؤية المملكة 2030 وكذلك جهودها المستمرة في إطار تذليل التحديات والصعوبات التي تواجه المنشآت الصغيرة والمتوسطة في القطاعات المختلفة، وكذلك تلقي الاستفسارات والأفكار والاقتراحات من الحضور ثم توقيع اتفاقية تعاون بين "منشآت" والغرفة.

ومن جهته رحّب الأستاذ عبداللطيف العرفج رئيس مجلس إدارة الغرفة بزيارة المحافظ إلى الأحساء مبينًا أنها تأتي في إطار علاقة التعاون الوثيقة بين الغرفة و"منشآت" لخدمة وتنمية قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتأكيدًا على الاهتمام الكبير الذي توليه رؤية المملكة 2030 بهذا القطاع الذي يُعد من أهم محركات النمو الاقتصادي.

وأكد العرفج على الدور الكبير الذي تلعبه الهيئة في إطار معالجة المشكلات وتذليل الصعوبات التي تواجه المنشآت الصغيرة والمتوسطة في القطاعات المختلفة، خاصة على الصعيد التمويلي والعمل على زيادة الشركات التمويلية بالإضافة إلى تشجيع ريادة الأعمال والمتاجر الإلكترونية للمنشآت متناهية الصغر لدخول الأسواق عن طريق التجارة الإلكترونية.

والجدير ذكره أن حاضنة أعمال الأحساء هي أول حاضنة تحصل على ترخيص حاضنة أعمال على مستوى الغرف التجارية الصناعية السعودية. أما مركز تنمية الإبداع والابتكار (فاب لاب الأحساء)، فهو أول معمل تصنيع رقمي ومنصة تقنية إبداعية حديثة للمساعدة في الابتكار وتسجيل براءات الاختراع، وأحد مبادرات اتفاقية الشراكة التنموية المجتمعية بين الغرفة ومؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية.