صباح يوم غد الأربعاء 24 يونيو
غرفة الأحساء تُنظّم لقاء افتراضي للتعريف بالأمانة العامة للجان الضريبية


تُنظّم غرفة الأحساء بالتعاون مع مجلس الغرف السعودية ورشة عمل عن بُعد للتعريف بالأمانة العامة للجان الضريبية، وذلك صباح يوم الأربعاء 24/6/2020م الموافق 03/11/1441هـ، الساعة 11 صباحًا.

ويتناول اللقاء التعريف بالأمانة العامة سواء من حيث الإنشاء والتشكيل أو المهام والاختصاصات التي تضطلع بها؛ قواعد عمل لجان الفصل في المخالفات والمنازعات الضريبية؛ التمثيل النظامي أمام دوائر اللجان الضريبية وإجراءات معالجة الدعاوى وتيسير الإجراءات.

كما يستعرض إجراءات التقاضي عن بُعد والتواصل المرئي مع اللجان الضريبية، وذلك لضمان تطبيق إقامة الجلسات وفق المتطلبات النظامية دون الحاجة للحضور، حرصًا على تجنب إطالة أمد التقاضي، والتي تُعد من أبرز الإجراءات التي تطبقها الأمانة العامة بهدف تعزيز الكفاءة في إدارة المنازعات الزكوية والضريبية. 

ويتحدث في اللقاء الأستاذ عبدالله السديس، رئيس قسم زكاة ودخل – إدارة دراسات لجنة فصل والأستاذة أمل العثمان، رئيسة قسم تجربة المتعاملين. فيما يدير اللقاء الدكتور يوسف الجبر، المحامي والمستشار القانوني.

وتأتي الورشة تأكيدًا لأهمية التعريف بالدور الكبير الذي تقوم به الأمانة العامة للجان الضريبية في دعم القطاع الزكوي والضريبي بالمملكة، وسعيها في إدارة المنازعات بكفاءة وفاعلية، والسياسات المتخذة من قبلها في إطار مواجهة الظروف الحالية بما يتلاءم مع الإجراءات الاحترازية التي تفرضها الجهات المختصة تحت شعار (نعود بحذر).