تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
أنت الأن في Al Ahsa الرئيسية مركز الاخبار غرفة الأحساء تطلق برنامج دبلوم إدارة المستشفيات يوم الأحد القادم
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
غرفة الأحساء تطلق برنامج دبلوم إدارة المستشفيات يوم الأحد القادم
للنساء فقط ولفترة شهرين
غرفة الأحساء تطلق برنامج دبلوم إدارة المستشفيات يوم الأحد القادم
 
تطلق غرفة الأحساء ممثلة في إدارة التدريب وتوطين الوظائف برنامج دبلوم إدارة المستشفيات في نسخة مطورة معتمدة من البورد الأمريكي للنساء فقط ولمدة شهرين (72 ساعة) بمعدل أربعة أيام في الأسبوع، وذلك ابتداء من بعد عصر يوم الأحد المقبل 18/01/1439هـ الموافق 8 أكتوبر الجاري بمقر الغرفة الرئيسي.
 
وأوضح الأستاذ عبدالله النشوان أمين عام الغرفة أن برنامج الدبلوم يهدف إلى تمكيّن المشاركات من التعرّف على أسس ومبادئ ومفاهيم إدارة المستشفيات ومؤسسات الرعاية الصحية المختلفة بطريقة فعالة وكفؤة تحقق أفضل مستويات ومعايير الاتقان والجودة بالإضافة إلى طرق تخطيط وتنظيم وتقييم المستشفيات وتنمية مهارات المشاركات في كل ما يتعلق بقيادة فرق العمل وتوزيع الأدوار واتخاذ القرارات.
 
وبيّن النشوان أن برنامج الدبلوم يستهدف القيادات الطبية النسائية بالمستشفيات والمسؤولات عن إدارة المستشفيات ومؤسسات الرعاية الصحية وإدارة الأقسام الطبية والأقسام الخاصة بالخدمات الطبية والفنية والإدارية والعاملات في مهن الرعاية الصحية والمجالات الصحية المختلفة في المستشفيات العامة والخاصة بالإضافة إلى الطالبات والراغبات في الالتحاق بإحدى الوظائف الطبية والمهتمات بالمجال.
 
ولفت إلى أن محاور البرنامج تشتمل على نظم إدارة الجودة الشاملة في الخدمات الصحية بالمستشفيات والمراكز الصحية، تطوير الهياكل التنظيمية والوصف الوظيفي بالمستشفيات، التخطيط للخدمات العامة بالمستشفيات وطرق تقييم الأداء، النظم الحديثة في إدارة السجلات الطبية والمصطلحات الطبية بالإضافة إلى إدارة التكاليف والعمليات والموارد البشرية الطبية.
 
وأشار النشوان إلى إن تخصص إدارة المستشفيات يلعب دورًا أساسيًا في نجاح وتطور منظومة الرعاية الصحية والخدمات الطبية التي تمثل أهم عناصر التنمية الشاملة والمستدامة لارتباطها المباشر بحياة الإنسان وما تخصصه لها الدول من مبالغ ضخمة في ميزانياتها العامة.
 
ويأتي هذا الدبلوم ضمن سلسلة الدورات التدريبية وبرامج التأهيل ولقاءات التوظيف التي تنفذها الغرفة بهدف رفع تنافسية العمالة الوطنية ودفعًا لسياسات وخطط توظيف أبناء المنطقة وتطبيقًا لبرامج توطين الوظائف بمنشآت القطاع الخاص.