تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
أنت الأن في Al Ahsa الرئيسية مركز الاخبار رئيس غرفة الأحساء يتفقد مقر وتحضيرات مهرجان الأحساء للأفلام الاجتماعية القصيرة
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
رئيس غرفة الأحساء يتفقد مقر وتحضيرات مهرجان الأحساء للأفلام الاجتماعية القصيرة
تنظمه جمعية الثقافة والفنون بالأحساء بالتعاون مع الغرفة
رئيس غرفة الأحساء يتفقد مقر وتحضيرات مهرجان الأحساء للأفلام الاجتماعية القصيرة
 
قام الأستاذ عبداللطيف بن محمد العرفج رئيس مجلس إدارة غرفة الأحساء مؤخرًا بزيارة تفقدية لمقر ورش وتجهيزات ولجان تحضير مهرجان الأحساء للأفلام الاجتماعية القصيرة الذي تنظمه جمعية الثقافة والفنون بالأحساء بالتعاون مع الغرفة برعاية مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية خلال الفترة من 26-28/07/1439هـ الموافق 12 -14/04/2018م وذلك بمقر الجمعية في مبنى المكتبة العامة بالأحساء.
 
ووقف العرفج خلال الزيارة التي رافقه خلالها الدكتور إبراهيم المبارك نائب أمين عام الغرفة والأستاذ عبدالمحسن السلطان المدير التنفيذي للمؤسسة والأستاذ علي الغوينم مدير جمعية الثقافة بالأحساء على دور وعمل اللجان التحضرية للمهرجان وتجهيزات الفعاليات والأنشطة المصاحبة ومنها ورش التمثيل في السينما، وصناعة الفيلم، إضافة إلى فعالية السجادة الحمراء، وأمسية سينمائية حوارية، ومعارض وبوسترات الفنون السنيمائية والجداريات.
 
وأوضح الأستاذ العرفج على هامش الزيارة أن تعاون الغرفة في تنظيم المهرجان هو امتداد طبيعي لدورها ورسالتها ونهجها المستمر في استكشاف مواطن الإبداع والفن والطاقة والمهارة للمورد البشري الشبابي في الأحساء وإبراز للمكنون الإبداعي والحضاري والجمالي الأحسائي وترجمة عملية لما يمكن أن تضطلع به الغرف التجارية من مساهمات نوعية تحقق الإضافة المرجوة لتعزيز الوعي بأهمية الثقافة والفنون، مؤكدًا على توافر مؤشرات قوية وفرص واسعة لانطلاقة ناجحة للمهرجان.
 
وأكد العرفج على أهداف المهرجان في دعم الإنتاج في مجال صناعة الأفلام وتشجيع الشباب على تنميـــة وتطوير مواهبهم وقدراتهم مشيدًا بالمشاركة الكبيرة التي شهدها المهرجان في نسخته الأولى، مثمنًا الجهود الكبيرة التي تبذلها لجان وفرق عمل وإدارة المهرجان وعلى رأسها طاقم إدارة جمعية الثقافة والفنون بالأحساء مشيرًا لدور الرعاية الكريمة لمؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية للمهرجان مؤكدًا على نضج وانفتاح وتميز شراكة الغرفة التنموية المجتمعية النوعيّة مع المؤسسة في كافة مجالات ومبادرات تنمية المجتمع ورعاية الشباب المبدعين.
 
 يذكر أن المهرجان الذي تنظمه جمعية الثقافة والفنون بالأحساء بالتعاون مع الغرفة، استقبل 425 مشاركة، تنوعت ما بين 100 سيناريو، و60 فيلمًا، حيث يتضمن إلى جانب عروض الأفلام الروائية القصيرة، والأفلام الوثائقية، تقديم ورش فنية مجانية متخصصة تقدم على هامش فعاليات المهرجان.