تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
أنت الأن في Al Ahsa الرئيسية مركز الاخبار حاضنة أعمال الأحساء تستضيف اجتماع مجلس إدارة غرفة الأحساء القادم بمقرها الجديد
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
حاضنة أعمال الأحساء تستضيف اجتماع مجلس إدارة غرفة الأحساء القادم بمقرها الجديد
يشهد تدشين بوابة الاحتضان إيذانًا ببدء استقبال طلبات الاحتضان
حاضنة أعمال الأحساء تستضيف اجتماع مجلس إدارة غرفة الأحساء القادم بمقرها الجديد

تستضيف حاضنة أعمال الأحساء في مقرها الرئيسي الجديد بمدينة الهفوف لأول مرة، اجتماع مجلس إدارة غرفة الأحساء الـحادي عشر برئاسة الأستاذ عبداللطيف العرفج رئيس المجلس وكذلك اجتماع المجلس الإشرافي للحاضنة الرابع برئاسة الأستاذ عبدالله النشوان رئيس المجلس وذلك يوم الأحد المقبل 30/4/1440ه الموافق 6/1/2019م، حيث يتم تدشين بوابة الاحتضان إيذانًا ببدء استقبال طلبات الاحتضان للأفكار والمشاريع والمؤسسات الناشئة.

ويُعبّر الترتيب لعقد مجلس إدارة الغرفة لاجتماعه بمقر الحاضنة عن استمرار تقديم الدعم والرعاية والتحفيّز والمتابعة التي تقدمها الغرفة لمشروع الحاضنة منذ أن كانت فكرة إلى أن رأت النور، وأصبحت أول حاضنة أعمال على مستوى الغرف التجارية الصناعية بالمملكة، تحصل على ترخيص رسمي لمزاولة نشاط حاضنات الأعمال، وهو ما يعكس حجم الجهد والدعم والعناية والصبر الذي بذلته الغرفة لسنوات عدة حتى تتمّكن من إطلاقها.

وتأتي تلك الخطوة في سياق التمهيد لإعلان تدشين الحاضنة بشكل رسمي على يدي صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، ضمن برنامج حفل الاستقبال السنوي لرجال الأعمال لعام 2018، الذي تنظمه الغرفة، بحضور صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي، محافظ الأحساء، وذلك يوم الثلاثاء 16/05/1440هـ الموافق 22/01/2019م، بفندق مكان بالأحساء، بوجود ممثلي منشآت القطاع الخاص ورجال وسيدات الأعمال بالأحساء ومشاركة مسؤولي الأجهزة والهيئات الحكومية والإعلاميين بالأحساء.

وسيتم توقيع عقود الاحتضان لعدد من المشاريع الرياديّة والأفكار الابتكاريّة النوعية ذات القيمة المضافة، على هامش حفل افتتاح منتدى الأحساء للاستثمار 2019 الذي يرعاه ويشرفه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وتنظمه الغرفة بشراكة استراتيجية مع أرامكو السعودية، في دورته الخامسة القادمة خلال يومي 1 و2/6/1440ه الموافق 6و7/2/2019م، بحضور ومشاركة ووزراء ومسؤولين رسميين ومتحدثين عالميين ونخبة من كبار مسؤولي الشركات العالميين والمحليين. 

وفي ذات الجانب ستعمل الحاضنة بالتعاون والشراكة مع مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية الشريك المؤسس في مشروع الحاضنة إلى المساهمة في تلبية احتياجات مجتمع الأحساء التطويرية والتنموية والمجتمعية وتأهيل ودعم ومساعدة وتمكيّن الرياديين من شباب وشابات الأعمال بالأحساء لاستكشاف مجالات وفرص جديدة للعمل والابتكار والإبداع وتحويل أفكارهم الريادية والمبتكرة لتصبح مشروعات واعدة وأعمال ناجحة تكافح البطالة وتزيد الدخل وتعزز القدرة التنافسية والابتكار في المجتمع والاقتصاد المحلي.

وبحسب رؤية الحاضنة فهي تعمل على بناء مجتمع أعمال ريادي ومبتكر يجعل من الأحساء مركز لريادة الأعمال في المملكة ونموذج مثالي يحتذى به، وتهدف رسالتها إلى المساهمة في دعم شباب الأعمال في الأحساء والمساعدة في إطلاق شركات ناشئة سعودية في جميع المجالات، لتلبية احتياجات الأحساء، فيما ترمي أهدافها إلى دعم مشاريع شباب وشابات الأحساء الناشئة والصغيرة، توفير بيئة عمل ناجحة ومثالية في الحاضنة لجذب رواد الأعمال، تطوير ثقافة ريادة الأعمال بشكل عملي في الأحساء، خلق فرص عمل جديدة، دعم الاقتصاد المحلي من خلال المساعدة في بناء الشركات وخلق المزيد من الفرص للشركات بين القطاعين العام والخاص.

وتكتسب حاضنة أعمال الأحساء أهمية كبيرة، لأنها أول حاضنة تحصل على ترخيص حاضنة أعمال على مستوى الغرف التجارية الصناعية بالمملكة تحت مسمى منصة "حاضنة أعمال الأحساء"، وهي كذلك الثامنة على مستوى كافة الجهات والمؤسسات والجمعيات المؤهلة للحصول على ترخيص لمزاولة نشاط حاضنات الأعمال من قبل الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت) فضلًا عن كونها أول حاضنة في الأحساء المعروفة بشغف ومثابرة وحرص أبنائها وبناتها على العمل والإبداع والابتكار.

وتوفر الحاضنة التي تقع في مدينة الهفوف بالقرب من جامعة الملك فيصل، وتمتد على مساحة 800م2 وتنقسم إلى قسمين رجالي ونسائي 400م2 لكل قسم، سلسلة من الخدمات المبتكرة التي تساعد بشكل كبير على تنظيم الأعمال وتحقيق أفضل النتائج للمحتضنين ومنها: مساحات عمل، خدمات تشغيلية وتكميلية، دورات تدريبية وورش عمل، استشارات التوجيه والإرشاد، تسهيلات مع الجهات الحكومية والربط مع القطاع الخاص وتطوير أعمال المحتضنين.

كما توفر الحاضنة التي يقوم على إداراتها الأستاذ عبدالمحسن البخيتان وتضطلع بتشغيلها شركة "أوشن اكس" المتخصصة في تشغيل الحاضنات على مستوى الشرق الأوسط، بيئة عمل عالمية من حيث تجهيزات المكاتب وقاعات التدريب والاجتماعات التي تم تصميمها لتكون بيئة جاذبة ومشجعة لريادي ورياديات الأعمال.