تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
أنت الأن في Al Ahsa الرئيسية مركز الاخبار الدعيلج يفوز بالسيارة الرابعة لمهرجان الاحساء للتسوق و الترفيه
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
الدعيلج يفوز بالسيارة الرابعة لمهرجان الاحساء للتسوق و الترفيه
 
الدعيلج يفوز بالسيارة الرابعة لمهرجان الاحساء للتسوق و الترفيه
 
حالف الحظ السعيد الرجال للمرة الرابعة على التوالي، وفاز فوزان يوسف الدعيلج بالجائزة الكبرى لسيارات مهرجان الاحساء التسوق و الترفية التي تنظمه غرفة الاحساء بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحو والآثار, والسيارة عبارة عن نيسان ألتيما مقدمة من مجموعة العيسى لسيارات, حيث خطف الدعيلج السيارة من بين آلاف المتسوقين المشاركين في السحوبات.
 
كما شارك في السحب أمين عام غرفة الاحساء عبدالله النشوان, وأعضاء مجلس غرفة الاحساء كل من مهدي البلادي وسعود الفضل, ورئيس اللجنة الإعلامية خالد القحطاني, وممثل مجموعة العيسى لسيارات شاكر الوسمي, وممثل هيئة السياحة حسين الحاجي, بالإضافة إلى رئيس فرقة نجوم المملكة الكابتن إبراهيم المعيدي الذي قام بزيادة حماس الجماهير خلال الدقائق الاخيرة في إعلان اسم الفائز بالجائزة الكبرى وسط حضور جماهيري هائل, وتصفيق حار في مجمع العثيم مول التجاري.
 
وتم السحب على السيارة مع تصاعد نبضات الجماهير الغفيرة  التي تواجدت في العثيم مول لتشهد السحب مع تقليب دولاب الكوبونات  متأملة ان يكون الفائز بالجائزة من بينها ,فيما تنفس الدعيلج الصعداء بعد الإتصال عليه من قبل مقدم الحفل كابتن فرقة نجوم المملكة ابراهيم المعيدي لزف بشرى فوزه بالجائزة.
 
وبدوره أوضح أمين عام غرفة الاحساء عبدالله النشوان بأن المهرجان يتطلع نحو مليون و400 زائر خلال فترة أيام المهرجان, إي بنسبة زيادة لا تقل عن 10بالمائة عن العام الماضي، ومتطلعا أن يتجاوز مجموع إيرادات المهرجان 480 مليون ريال، مشيرا لإستمرار معرض الملك فيصل شاهد وشهيد إلى مابعد العيد والذي تستضيفه الأحساء لأول مرة وتنظمه الغرفة بالتعاون مع مؤسسة الملك فيصل الخيرية، ومبينا بأن المهرجان القادم سيكون من المخطط له أن يكون بعد عيد الفطر المبارك .
 
مضيفاً أن في هذه السنة سعت غرفة الاحساء إلى الارتقاء بمستوى المهرجان عن نسخته الأولى والثانية ليحقق الأهداف المنشودة في هذه السنة والتطلع لان يكون متميزا يفوق المستوى المعهود, مشيرا بأن الهدف من المهرجان تشجيع الحركة السياحية والتجارية وتشجيع رجال الأعمال على المشاركة بالمهرجان ودعمه حيث جذبت الفعاليات التجار بالمنطقة للمشاركة بالمهرجان موجها شكره لجميع الشركات والمجمعات التي ساهمت في إنجاح المهرجان, مبينا أن نجاح المهرجان نتيجة لدعم  صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء رئيس مجلس التنمية السياحية.
 
العفالق : مهرجان الاحساء وجهة سياحية مميزة
وأضاف رئيس مجلس إدارة غرفة الاحساء صالح العفالق على أن الغرفة خلقت ثقافة سياحية بيئية لمجتمع الأحساء, وذلك من خلال تحقيق مهرجان الاحساء للتسوق و الترفيه الهدف الاساسي من وراء تنظيم الفعاليات والسحب على الجوائز ,والذي بدوره ساهم في تنشيط الحركة التجارية و السياحية في الأحساء خلال فصل الصيف وتحقيق المتعة والفائدة لكافة شرائح المجتمع, كما ساهم المهرجان في نسخته الثالثة في جعل محافظة الاحساء وجهة سياحية أولى مميزة , مؤكد بأن المهرجانٍ أصبح دولي يستقطب الزوار والسياح من داخل وخارج  الوطن , كما أنه أحدث نقلة نوعية في أسلوب وطبيعة الفعاليات السياحية المنفذة في الأحساء, مشيراً إلى أن المهرجان تجاوز التوقعات في تفاعل الجمهور وأعداد الزوار المرتفعه التي تشهد نجاح المهرجان, منوهاً على أن المهرجان منذ انطلاق المهرجان في نسخته الاولى تعتبر تميز ريادي وبصمة سياحية تسعى اليها غرفة الاحساء تماشياً مع سياسة حكومتنا الرشيدة في تعزيز السياحة الداخلية ، ويشمل المهرجان العديد من الفعاليات العالمية والمتميزة باعتبارها أساليب جذب أهالي الوطن في تعزيز السياحة الداخلية.
 
ومن جهة أخرى أوضح عضو مجلس إدارة الغرفة سعود الفضل بان المهرجان حقق الأهداف المنشوده له مبينا أن مجلس إدارة الغرفة يعمل ليلا نهارا من اجل وضع الأهداف الإستراتيجية ويعملون لوضع خطط العام المقبل بشكل يحقق نجاحا يفوق النجاح الذي وصل له المهرجان في هذه السنة, متطلعا أن يضم المهرجان مشاركة مجمعات جديدة بالمنطقة وأماكن ترفيهية ليكون أكثر تنوع وفائدة .
كما صاحب السحب على سيارة المهرجان العديد من من الجوائز المقدمة للمهرجان عبارة عن جوال سامسونج, تاب , تلفيزيون 32 بوصة وميني آيباد, والعديد من الجوائز القيمة.
 
وصلات متنوعة من البرامج الترفيهية
ومن ثم واصلت فعاليات المهرجان في ليلته العشرون بمجمع العثيم مول, وأسواق القرية بمشاركة فرقة نجوم المملكة الترفيهية بقيادة رئيس الفرقة الكابتن إبراهيم المعيدي, والمقدم سلطان المعيدي, الذين قدموا وصلات متنوعة من البرامج الترفيهية و الثقافية, والمسابقات الحركية التي تفاعل معها عدداً من أطفال المهرجان مبدين رغبهم في عدم توقف الفعاليات رغم انتهاء الوقت المحدد, بالإضافة إلى العديد من الفقرات والتي كان أبرزها رقصات الشخصيات الكرتونية والمغامرات التي شهدتها أجواء المهرجان وسط تفاعل جماهيري من الأطفال والعائلات مع الشخصيات الكرتونية التي كانت حزمة من الفعاليات خلال ليالي المهرجان وسط تفاعل جماهيري من الأطفال وعائلاتهم وسط تفاعل هائل من الزوار بموجب فقرة خاصة لتلك الشخصيات التي أثرت مقر المهرجان بالأجواء التي تتناسب مع العائلات من الجماهير الذين ملئوا كراسي موقع المهرجان منذ أوقات مبكرة وقبيل انطلاقة الفعاليات.
 
فيما قدم عدد من زار المهرجان وصلات إنشادية لاقت استحسان وتفاعل  ألآف الأشخاص ممن حضروا المهرجان, كما تنوعت الأناشيد الإسلامية والوطنية بجانب تلبية طلبات الزوار للمشاركة في المسابقات المتنوعة.
 
إلى جانب المفاجئات التي أبهرت العديد من الجماهير من مقدم البرامج الكابتن إبراهيم المعيدي بإقامة العديد من التحديات الخيالية مع جماهير المهرجان وسط فرحة بالأجواء المتلائمة مع جماهير المهرجان الذين حضروا منذ وقت مبكر لفعاليات المهرجان لمشاركة المعيدي والشخصيات الكرتونية بما يقدمه المهرجان من إبداعات يومية.
 
وشاركت فراشات المملكة "أطفال فرقة نجوم المملكة" عددا من اللوحات الإستعراضية التي شدت زوار المجمع لمتابعتها والاستمتاع بها, فيما يتم الأربعاء ختام المهرجان والذي استمر 22 يوما بالعديد من الفعاليات والمسابقات والسحب على السيارة الأخيرة للمهرجان .