تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
أنت الأن في Al Ahsa الرئيسية جائزة راشد الراشد عن الجائزة

مقدمة

 ​

انطلاقا من رؤية المملكة 2030 في تعزيز مساهمة القطاع الخاص في التنمية تقدم المسئولية الاجتماعية بشركة راشد الراشد وأولاده بالشراكة مع غرفة الأحساء منح دراسية بشكل عيني للطلاب والطالبات الموهوبين والمتفوقين من أبناء واحة الأحساء بمعاهد بريطانية لدراسة اللغة الانجليزية، وذلك بهدف زرع روح التنافس بين الطلاب المتميزين وتحفيز أبناء الأحياء التي تخدمها اللجنة على التميز والتفوق العلمي للمساهمة في بناء الوطن.
الجائزة هي مبادرة تنموية تعليمية اجتماعية من الشركة بهدف تشجيع الطلبة المتفوقين وتنمية قدراتهم ومواهبهم وتعزيز استمرار تفوقهم بما يسهم في رفع المدارك العلمية للطلاب والطالبات المتفوقين الذين سيحصلون عليها وصناعة مستقبل واعد لأبناء وبنات الأحساء بما يساعدهم مستقبلا على رسم مستقبلهم لتعزيز ثقافة العمل الحر.

هذه المبادرة تعد من المبادرات الهامة التي تبنتها غرفة الأحساء مؤخرا بهدف تحفيز أبناء الوطن للريادة والموهبة والإبداع وتكريم الموهوبين والمتفوقين علمياً وحثهم على مواصلة التقدم والتميز لمواصلة التفوق والإبداع العلمي والمعرفي.

يعمل في هذه الجائزة لجان إشرافيه من أستاذة الجامعات والمختصين بالموهبة والإبداع قاموا بتحديد معايير الترشح للجائزة ولجان تنظيمية وتنفيذية خاصة بها.
ويتضمن البرنامج الخاص بالبعثة العديد من ورش العمل التي ترفع الحصيلة المعرفية والمهارية لدى الفائزين والفائزات بالجائزة ودراسة اللغة الإنجليزية على مدى ثلاثون يوماً، وكذلك العديد من الزيارات العلمية للجامعات مرموقة على مستوى العالم.
 


الفكرة

 العمل على تحفيز المتفوقين والمبدعين من أبنـاء وبنات الوطن مـن خـلال زيادة المهـارات الحياتية إضافة على مواصلة التفوق لينتج لنا جيل متميز مهاريا ومعرفيا. ​


الهدف العام

حث أبنـاء الوطـن على التفـوق العلمـي والاهتمام بالجانب المعرفي والأكاديمي والاحتفاء بالمتفوقين والمتفوقات من أبناء الوطن لتحفيزهم على مواصلة التفـوق والتألـق وتأهيلهم فـي المهـارات الشخصية والممرفية وإطلاعهم على الحضارات والتجارب العالمية للاستفادة منها. 

 
لماذا نهتم بالمتفوقين ؟ 

1- وجدت فكرة الجائـزة بعد أن رأى فريق العمـل بالمسئولية الاجتماعية بالشركة أن أغلب البرامج المقدمة للمتفوقين والمتفوقات عي عبارة عن جوائز مادية ليسن لها أثر تنموى أو تطويري على المتفوق فكانت هذه الفكـرة أن تقدم الحائـزة جانب تطويري قد يكون مفصلي في حياة المتفوق ويكون نقطة انطلاقة لمواصلة الإبداع.

2-أنتون الجانـزة حافـزا على مواصلة التفوق العلمي والمعرفي بحيث يهتم المتفوق بالجانب المهاري لشخصيته لكي يجمع بين المهارات الذاتية والمهارات العلمية وتستمر الجائزة بمتابعة الفائزين وتقوم على إشراكهم في دورات تأهيلية ومهارية في خطة تفصيلية لكل مشارك لضمان استمرارية التفوق والتميز ومساعدتهم على مواجهة المعوقات والصعويات.

3-تقوم الجائزة على صناعة المتميزين وتأهيلهم لأن يكونون قيـادات وطنية شابة تسهم في المستقيل القريب في رفعة الوطن.

الحوافز


• جائزة عينية عبارة عن رحلة مجانية لدراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا. 
• تمنح شهادة تقدير وكأس التميز للطالب /ـة المتميز/ة الفائز. 
• تمنح شهادة تميز للحاصلين على ما لا يقل عن 80% من مجموع النقاط المخصصة. 
• تمنح شهادة مشاركة للحاصلين على مـا لا يقـل عن 50% من مجموع النقاط المخصصة. 


مراحل تنفيذ الجائزة
 
​​