إطلاق تجريبي يمكنكم زيارة الموقع السابق بالضغط هنا

غرفة الأحساء تُنظّم ورشة عمل حول اشتراطات ومتطلبات الاستيراد والتصدير في هيئة الغذاء والدواء

blog single image
user icon
سبتمبر 8, 2022
بالتعاون مع الهيئة العامة للغذاء والدواء
غرفة الأحساء تُنظّم ورشة عمل حول اشتراطات ومتطلبات الاستيراد والتصدير في هيئة الغذاء والدواء

نظّمت غرفة الأحساء بالتعاون مع الهيئة العامة للغذاء والدواء ظهر اليوم الأربعاء 11 صفر الموافق 7 سبتمبر 2022 ورشة تعريفية موسّعة، بعنوان “اشتراطات ومتطلبات الاستيراد والتصدير في الهيئة العامة للغذاء والدواء”، بحضور عدد من أصحاب الشركات والمؤسسات العاملة في قطاعات الغذاء والدواء والأجهزة الطبية والتجميل والمستوردين ومكاتب التخليص الجمركي بالأحساء.

وشهدت الورشة التي عُقدت ببهو الغرفة الرئيس، تقديم عروض عدة، تناولت الاشتراطات ومتطلبات الفسح والحصول على أذونات استيراد الأدوية غير المسجّلة، شروط ومتطلبات الحصول على أذونات تصدير للمصانع المحلية، شروط ومتطلبات الحصول على أذونات استيراد الأجهزة والمستلزمات الطبية والمواد الكيميائية والكواشف المخبرية.

كما تناولت متطلبات وشروط الحصول على شهادة صلاحية تصدير، مستعرضة النظام الإلكتروني لإصدار شهادة صلاحية التصدير آلية الحصول على شهادة التصدير في المسار السريع وخدمة إصدار شهادة حرية البيع بالإضافة إلى شروط ومتطلبات الفسح لمنتجات التجميل وأهم التحديثات التي تمت خلال العام 2021 فيما يخص اشتراطات ومتطلبات الاستيراد والتصدير في الهيئة.

وناقشت الورشة أهم أسباب الرفض الأكثر شيوعًا للمنتجات الواردة للمملكة وكيفية معالجتها، مبينة أن أهم أسباب الرفض تتراوح ما بين جوانب متعلقة بمتطلبات النقل والاشتراطات والوثائق وكذلك المعاينة بالإضافة إلى الجوانب المخبرية.

وشهدت الورشة طرح أسئلة وتقديم مداخلات عدة خاصة حول مدة التسجيل والترخيص والتصنيف وأذونات الاستيراد والتصدير وآلية الاستفادة من الخدمات الإلكترونية في تخفيض مدة تسجيل المنتجات.

يُشار إلى أن رسالة الهيئة العامة للغذاء والدواء هي ضمان سلامة الغذاء، ومأمونيّة وجودة وفعالية الدواء، وسلامة وكفاءة الأجهزة والمنتجات الطبية، من خلال بناء جهاز رقابي فعّال يسهم في تحقيق أهداف التحول الوطني ضمن رؤية المملكة 2030.

الكلمات الدليلية

شارك الخدمة