بالتعاون مع معهد إدارة المشاريع (PMI)
غرفة الأحساء تُنظّم ورشة (أساسيات إدارة المشاريع).. عصر الثلاثاء 


تُنظّم غرفة الأحساء بالتعاون مع معهد إدارة المشاريع (PMI) ، ورشة عمل افتراضية عامة، بعنوان (أساسيات إدارة المشاريع)، وذلك يوم الثلاثاء13/01/1442هـ الموافق 01/09/2020م، الساعة 4:30 عصرًا.

وتأتي الورشة ضمن مجالات التعاون المُدرجة في مذكرة التفاهم الموقعة بين الغرفة والمعهد مؤخرًا، وتشمل التعاون في مجال عقد الدورات التدريبية التخصصية، وخدمات الاستشارات والتدريب وبرامج التعليم الاحترافية المتنوعة وكذلك تبادل الخبرات من أجل تحسين برامج العمل المهني المؤسسي من خلال رفع كفاءة العاملين في مجال إدارة المشاريع ونقل ونشر المعرفة.

وتوفر الورشة المُصممة للمبتدئين، المعرفة الأساسية اللازمة للانضمام إلى فرق المشاريع من خلال تعلم لغة إدارة المشاريع والمُضي في مهنة إدارة المشاريع، حيث تلقي نظرة عامة على مصطلحات إدارة المشاريع ومعرفة موضوعات أساسية، مثل: أهمية المشاريع، كيف تؤثر البيئات على نجاح المشروع؟، ومسؤوليات ومهام مدير المشروع ودوره في ضمان تحقيق أهدافه وفقًا للميزانية والموارد المحددة.

يُشار إلى أن حضور الورشة من المشاركين المتدربين سينالون شهادة تدريب معتمدة من الغرفة والمعهد.
والجدير ذكره أن إدارة المشاريع، بحسب تعريف معهد إدارة المشاريع (PMI) هي استخدام وتوظيف المعرفة والمهارات والأدوات والتقنيات وأساليب معينة في تنفيذ أنشطة المشروع (نشاط مؤقت يتم تنفيذه للحصول على منتج محدد أو خدمة محددة) بما يضمن تحقيق متطلبات المشروع.