غرفة الأحساء توجّه بإلزامية "توكلنا" لدخول مقرها الرئيسي

وجّهت غرفة الأحساء بإلزامية تفعيل تطبيق "توكلنا" وإبرازه كشرط لدخول مراجعيها ومنسوبيها وضيوفها لمقرّ الغرفة الرئيس ومبانيها المختلفة، فضلًا عن الالتزام بلبس الكمامة، وأخذ قياس الحرارة عند الدخول.
وحثث الغرفة في بيان لها منسوبيها وعملائها والمراجعين وجميع أفراد المجتمع، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية وتطبيق الإجراءات الوقائية، وتحميل تطبيق "توكلنا"، وإبرازه عند دخول المنشآت والأسواق والمجمعات التجارية والمطاعم، ومرافق النفع العام مع لبس الكمامة.

وقالت الغرفة أن هذا القرار يأتي تماشيًا مع توجيه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، بتشديد الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس "كورونا"، مثمنة توجيه سموه باستخدام تطبيق "توكلنا" لدخول الجهات الحكومية والخاصة، وتشديد الإجراءات الاحترازية ورصد مخالفات عدم الالتزام بالبروتوكولات الصحية، وتفعيل كل ما من شأنه رفع مستوى الوعي وحماية المجتمع.

كما أشادت الغرفة بتوجيه معالي الدكتور ماجد القصبي، وزير التجارة بتشديد الرقابة على المنشآت التجارية ومنافذ البيع، وضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية لسلامة الجميع وحمايتهم من فيروس "كورونا" المستجد ومنع انتشاره.