ظهر الأربعاء بالتعاون مع اتحاد الغرف 
غرفة الأحساء تًنظّم ورشة توعوية عن الفترة التصحيحية لمخالفي نظام مكافحة التستر التجاري


تُنظّم غرفة الأحساء بالتعاون مع اتحاد الغرف السعودية ورشة عمل توعوية عن الفترة التصحيحية لمخالفي نظام مكافحة التستر التجاري بعنوان "استفد من مزايا الفترة التصحيحية لمكافحة التستر.. وتقدم بأمان" وذلك يوم الأربعاء المقبل 07/03/1443هـ الموافق 13/10/2021 الساعة 12:30 ظهرًا. 

وتأتي الورشة التي تُعقد من خلال بث مرئي مباشر عبر برنامج "زووم"، لمواكبة الفرصة القائمة الآن بتمديد العمل بلائحة تصحيح أوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر لتصحيح الأوضاع وتحفيز الإقبال للتقدم بطلبات التصحيح والاستفادة من مزايا الفترة التصحيحية والإعفاء من العقوبات المقررة نظامًا وما يترتب عليها من عقوبات أخرى، ومن دفع ضريبة الدخل بأثر رجعي فضلًا عن ضمان مزاولة الأنشطة الاقتصادية بشكل نظامي.

وتتناول الورشة التي تندرج ضمن برامج التنسيق والتعاون المستمرة بين الغرفة واتحاد الغرف والوزارات والجهات الحكومية المعنية، ضمن محاورها الرئيسة تقديم نبذة تعريفية عن الفترة التصحيحية لمخالفي نظام مكافحة التستر ومزاياها، لائحة تصحيح أوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر، شرح خيارات وآليات التصحيح المتاحة للسعودي والاجنبي وخطوات التقديم لتصحيح أوضاع المخالفين.

يُشار إلى أن البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري جدّد دعوته لجميع الراغبين في تصحيح أوضاعهم، باستثمار هذه الفرصة بالتقدم إلى وزارة التجارة بطلب التصحيح قبل انتهاء الفترة التصحيحية في 15 رجب 1443هـ الموافق 16 فبراير 2022م، والاستفادة من المزايا التي قررتها اللائحة.