تُنظّمه غرفة الأحساء بحضور عدد من أصحاب المعالي
سمو محافظ الأحساء يرعى منتدى (التحكيم: فرص وآفاق) 


يرعى صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء، منتدى (التحكيم: فرص وآفاق) الذي ينظمه مركز الأحساء للتحكيم التجاري؛ التابع لغرفة الأحساء بمشاركة عدد من أصحاب المعالي وأعضاء بمجلس الشورى ورجال أعمال، وذلك يوم الخميس 08/03/1443هـ الموافق 14/10/2021م، الساعة 12:30 ظهرًا بفندق مكان في الأحساء.

ويأتي انعقاد المنتدى في نسخته الأولى ايذانًا بتدشين نشاطات وخدمات المركز الذي أسسته الغرفة مؤخرًا، ويُعد أول مركز تحكيم تجاري يحصل على الرخصة من قبل اللجنة الدائمة لمراكز التحكيم السعودية على مستوى المنطقة الشرقية؛ ليكون نواة لصيانة الحقوق ورافدًا مشجعًا لرؤوس الأموال والاستثمار وداعمًا لقطاعي القضاء والأعمال.

ويتضمن برنامج المنتدى انعقاد ندوة (التحكيم: فرص وآفاق) وكذلك توقيع اتفاقية شراكة بين مركز الأحساء للتحكيم التجاري ومركز الاستشارات القانونية بجامعة الملك فيصل بالإضافة إلى تكريم عدد من رواد صناعة التحكيم في المملكة.

ومن جهته أكد الأستاذ عبدالعزيز بن صالح الموسى رئيس مجلس إدارة غرفة الأحساء أن رعاية صاحب السمو محافظ الأحساء للمنتدى هي تشريف وتقدير لبرامج وفعاليات الغرفة المستمرة ضمن جهودها ومبادراتها المتنوعة لدعم مسيرة الحراك التنموي والمجتمعي بالأحساء، مثمنًا تلبية الدعوة من أصحاب المعالي والسعادة للمشاركة في المنتدى، داعيًا قطاع الأعمال بالأحساء للحضور والمشاركة في فعالياته، مجددًا التزام الغرفة برعاية ودعم نشاطات وأعمال المركز.

ومن جانبه أكد الدكتور يوسف بن عبداللطيف الجبر رئيس مجلس إدارة المركز أهمية التحكيم كأحد الوسائل القانونية الناجعة لتسوية المنازعات وتخفيف أعباء القضاء العام من خلال البت والفصل في النزاعات التجارية وتمكين قطاع الأعمال، منوّهًا بالرعاية الكريمة لسمو محافظ الأحساء للمنتدى، مؤكدًا التزام المركز بتقديم برامج وخدمات مهنية شفافة وسريعة وفقًا لأفضل المعايير المحلية والعالمية.

يُشار إلى أن مركز الأحساء للتحكيم التجاري حصل على الرخصة في أول نوفمبر 2020 بعد أن استوفى كافة المعايير والاشتراطات التي حددتها لوائح اللجنة الدائمة لمراكز التحكيم السعودية التي أنشئت بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (257) وتاريخ14/06/1435هـ بهدف تنظيم قطاع التحكيم في المملكة وإصدار التراخيص النظامية.
 

عبدالعزيز الموسى رئيس مجلس إدارة غرفة الأحساء

عبدالعزيز الموسى رئيس مجلس إدارة غرفة الأحساء

د. يوسف الجبر رئيس مجلس إدارة المركز

د. يوسف الجبر رئيس مجلس إدارة المركز