الدورة الأولى

جائزة غرفة الأحساء للتميز فرع الكيانات الكبيرة لعام 2014                مستشفى الموسى التخصص                  

s
نبذة عن المستشفى
 
أُفتتح المستشفى في عام 1996 كأول مستشفى خاص بالأحساء في المنطقة الشرقية، ومنذ ذلك التاريخ أصبح المستشفى معلماً في مشهد الرعاية الصحية بتواجد طاقم طبي متميز والتنوع بالخدمات. حيث اهتم بتوفير جميع التخصصات الطبية والجراحية الدقيقة والوحدات المتميزة على مستوى المنطقة، تصل الطاقة الاستيعابية للمستشفى إلى 240 سريراً بالإضافة إلى طاقم ذو كفاءة عالية من الأطباء والممرضين والمساعدين الطبيين والمعدات الطبية المتطورة والتي تم إضافتها للمستشفى لتواكب باستمرار تقدم التكنولوجيا الطبية، ويغطي المستشفى جميع التخصصات الطبية (الاطفال، القلب، العناية المركزة، الاسنان، الانف والاذن والحنجرة، الجراحة العامة، العيون، العظام، المخ والاعصاب، وجراحة المخ والاعصاب، الامراض النفسية، النساء والتوليد، الاطفال حديثي الولادة، العلاج الطبيعي، الاشعة، المفاصل، المسالك البولية وجراحة الاوعية).
 
كما يتبنى المستشفى مبدأ المريض محور الرعاية دائما. حيث تم تصميم غرف خاصة توفر الراحة والخصوصية وأجنحة ملكية ركزت على حسن الضيافة وفقاً للنهج الشمولي لعلاج مرضانا. كما يوفر المستشفى رعاية شخصية تركز على أدق التفاصيل الصغيرة نتميز بها عن باقي مقدمي الرعاية الصحية.
 
وأن المستشفى حائز على اعتماد اللجنة المشتركة الدولية JCIA مرتين في عام 2009 و 2012، واعتماد اللجنة المركزية لاعتماد المنشآت الصحية (سباهي(CBAHI  عام 2013م، والحصول مؤخراً على شهادة الاعتماد HACCP لسلامة الغذاء بواسطة طرف ثالث مستقل.
 
ويهتم المستشفى بتثقيف وتعليم المجتمع ونشر أسلوب الحياة الصحية والتوعية بالوقاية قبل العلاج من خلال المحاضرات والندوات والمؤتمرات العلمية والتثقيفية والمشاركة في الفعاليات الخارجية ورعايتها كما يعقد العديد من الشراكات المجتمعية مع الجهات المختلفة المنسجمة مع أهدافنا.
 
الرؤية
 
أن نقدم أفضل الخدمات الطبية بتطبيق أعلى المعايير الصحية العالمية وبمواكبة أحدث التقنيات الطبية لنبقى دائماً الاختيار الأول للمرضى.
 
الرسالة
 
تقديم خدمات صحية شاملة ذات جودة عالية بأسعار مناسبة للمجتمع الذي نخدم.
 
 
الأهداف الاستراتيجية
 
•  مواكبة أحدث التقنيات الطبية عالمياً في كافة التخصصات الطبية والدقيقة.
•  تطبيق أعلى معايير الجودة العالمية في تقديم الخدمات والتركيز على سلامة المرضى اولاً.
•  الاهتمام بصحة الفرد والمجتمع من خلال تفعيل برامج التثقيف الصحي لكافة شرائح المجتمع من خلال الشراكة المجتمعية
   وتنفيذ برامج التعليم الطبي المستمر والمشاركة مع كافة القطاعات الطبية لتحقيق الأهداف.
•  التأكيد على تطبيق أحدث معايير الجودة العالمية والإقليمية من خلال الحصول وتجديد الشهادات المعتمدة علمياً وإقليمياً 
   في هذا المجال.
•  الإشراف على اعداد الابحاث العلمية والاحصاءات للتعرف على احتياجات المجتمع الطبية وتوفير أحدث الامكانيات والكوادر الطبية
   المؤهلة لمقابلة هذه الاحتياجات.
•  تطبيق أحدث النظم والإجراءات العالمة لراحة المرضى وذويهم والحرص على خصوصياتهم وحقوقهم وتوفير بيئة اجتماعية
   ونفسية ترعى التعاطف مع المرضى.
•  توفير بيئة عمل مميزة للكوادر البشرية ليصبح المستشفى الاختيار الأول للمرضى وكذا لك للكوادر البشرية المؤهلة 
    الطبية والفنية والتمريضية.
 
 
مالك المستشفى
 
الاستاذ/ عبدالعزيز بن عبدالله الموسى

 

معلومات الاتصال
 
هاتف: 0135307000
فاكس: 0135304440
البريك الإلكتروني: [email protected]
الموقع الإلكتروني: www.almoosahospital.org
الصندوق البريدي: 5098  الأحساء 31982?

 

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 

 

جائزة غرفة الأحساء للتميز فرع الكيانات المتوسطة لعام 2014           شركة تكوين المتطورة للصناعات                

s

نبذة عن الشركة
 
تأسست شركة تكوين المتطورة لصناعات عام 1993 عندما تم إنشاء فرع مؤسسة باسم مصنع العثمان للمنتجات البلاستيكية على يد مؤسسها الشيخ محمد بن عبدالله بن زيد العثمان، وفي عام 2001 تحولت الى شركة ذات مسؤولية محدودة تحت مسمى شركة العثمان للمنتجات البلاستيكية (بلاستيكو) ومن ثم الى شركة مساهمة مقفلة عام 2010 حين تم تعديل اسمها لتصبح شركة تكوين المتطورة للصناعات. وفي فبراير 2012، تم إدراج شركة تكوين في السوق المالية السعودية (تداول) لتصبح بذلك اضافة الى الاقتصاد السعودي وما يمثله ذلك من تطور في قطاع صناعات البلاستيك التحويلية.
 
 
الرؤية
 
تسعى شركة تكوين المتطورة للصناعات لأن تحتل الموقع الريادي في مجال الصناعات التحويلية لمنتجات البوليمرات التغليفية المستخدمة في البضائع الاستهلاكية سريعة الدوران وصناعات منتجات المستهلكين في أسواق الشرق الأوسط والعالم.
 
الرسالة
 
مهمة الشركة هي تملّك أحدث تقنيات البوليمرات وتطويرها لإنتاج منتجات التعبئة والتغليف والأنسجة بجودة عالية والتي تستخدم في البضائع الاستهلاكية سريعة الدوران ومنتجات المستهلكين في الشرق الأوسط والعالم، كما تحرص على أن تكون الشريك المختار لأفضل العلامات التجارية في هذه الصناعات.
 

 
الأهداف الاستراتيجية

•  تقديم المنتجات ذات الجودة الأعلى
•  تقديم الخدمات ذات القيمة المضافة
•  تقديم الحلول المبتكرة
•  استخدام أحدث التقنيات المتطورة
•  بناء شراكات محلية ودولية طويلة المدى 
 
 
ملاك الشركة

شركة مساهمة عامة مدرجة في السوق المالية السعودية (تداول)، وتعتبر شركة العثمان القابضة من الملاك الرئيسين فيها.
 
معلومات الاتصال

هاتف: 0135323000
فاكس: 0135324020
البريك الإلكتروني: [email protected]
الموقع الإلكتروني :www.takweenai.com
الصندوق البريدي: 66466 الأحساء 31982?

 

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 

 

 
جائزة غرفة الأحساء للتميز فرع الكيانات المتوسطة لعام 2014 - مكرر               شركة المطوع التجارية               


s

نبذة عن الشركة
 
في عام 1972 م حين قام السيد/ جواد محمد المطوع بتأسيس  مؤسسة المطوع التجاريةMTE  وذلك بإطلاق معرضة الأول وهو عبارة عن  معرض صغير لبيع الأجهزة المنزلية الكهربائية  في مدينة الأحساء بالمنطقة الشرقية.  وقد تطور العمل في هذه المؤسسة في السنوات التالية بانتشار معارضها رويداً رويداً في الأحساء وفي المنطقة الشرقية،  ولم تكتفي المؤسسة  بتوفير وتلبية احتياجات عملائها ومتطلباتهم من الأسواق المحلية فقط بل عمدت إلى تلبية وتوفير هذه الاحتياجات عن طريق التوسع في مجال تجارتها  باستيراد بضائعها، فكانت البداية أولاً بالاستيراد من دول الخليج المجاورة وثم من بعض الدول العربية الأخرى، وبالإضافة إلى تلك الدول  تعاملت المؤسسة مع شركات دولية ذات شهرة وخبرة عالمية في مجال تصنيع الأجهزة الكهربائية مثل اليابان، أوروبا، الولايات المتحدة الأمريكية، كوريا الجنوبية، تايوان، تايلاند، والصين، وسرعان ما نمت هذه المؤسسة الوليدة لتصبح من أكبر المؤسسات التجارية على مستوى المنطقة الشرقية وعلامة فارقة في تجارة الجملة والتجزئة لكافة العلامات التجارية العالمية من الأجهزة الكهربائية في عام 1999 م تحولت MTE إلى شركة ذات مسؤولية محدودة تحت مسمى شركة المطوع التجارية MTC مما أثر في توسيع النشاط بشكل أفضل وتحقيق الأهداف الكبيرة والطموحة والمبنية على أساس دراسات وخطط موزونة  مما زاد من امتيازات الشركة وجعلها تمتلك نطاق أوسع في تجارة الأجهزة الكهربائية والإلكترونية وتوج ذلك النجاح بحصول الشركة  على العديد من الجوائز والشهادات ما أهلها بأن تكون هي الافضل من حيث المبيعات والخدمات المتميزة في جميع انحاء المملكة العربية السعودية. ومن ضمن الجوائز حصول الشركة على المرتبة 24 الأسرع نموا في المملكة ضمن منتدى التنافسية التابع للهيئة السعودية للاستثمار.
 
الرؤية

الريادة في تجارة الاجهزة الالكترونية الاستهلاكية على مستوى المملكة.
 
الرسالة

التجزئة والتوزيع لأجود الاجهزة الالكترونية الاستهلاكية بأسعار منافسة مع اعلى القيم في ارضاء الزبون.

 
الأهداف الاستراتيجية

• توسيع خدماتنا لتغطية كافة مناطق المملكة.
• تحقيق اعلى القيم في ارضاء الزبون.
• بناء شراكات استراتيجية مع جميع ذوي المصالح.
• تعزيز ادارة الجودة الشاملة.
• الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية.
 
ملاك الشركة

الاستاذ/ جواد محمد المطوع
المهندس/  نعيم جواد محمد المطوع
الاستاذ/ لؤي جواد المطوع
 
معلومات الاتصال

هاتف: 0135311414
فاكس: 0135304809
البريك الإلكتروني: [email protected]
الموقع الإلكتروني :http://almotawa.com.sa

 الصندوق البريدي: 4691 الأحساء 31982?